الساعة 5:45:مساءً / الثلاثاء, 9 آب 2022

حسب توقيت القدس الشريف

حملة الأونروا حقي حتى العودة تطلق أولى ندواتها

عقدت الحملة الشعبية الدولية: الأونروا حقي حتى العودة أولى ندواتها عبر منصة زووم الرقمية وذلك مساء يوم الاثنين 8/8/2022

وتهدف الندوات بالتعريف بالمؤسسات المشاركة في الحملة وتبادل الخبرات والأفكار والمقترحات التي من شأنها تحقيق أهداف الحملة بالتصدي لمحاولات انهاء عمل الوكالة وحمايتها والدفاع عنها وتصويب أدائها والدفع باتجاه استمرار تقديم خدماتها الى حين عودة اللاجئين.

بعد مداخلة إدارة الندوة من قبل الإعلامية الاستاذة جنى شحرور، تحدث منسق الحملة علي هويدي عن أهمية الندوات التي ستعقدها الحملة والتحديات التي تواجه الأونروا لا سيما على مستوى مؤتمر التعهدات الذي سيعقد في ايلول القادم ونقاش تمديد ولاية الاونروا في كانون الاول القادم، موجها التحية والتقدير لشعبنا الصامد في قطاع غزة، داعيا بالرحمة للشهداء والشفاء للجرحى.

تحدث في الندوة مدير الجمعية التركية للتضامن مع فلسطين فيدار (تركيا) ابراهيم العلي، الذي اشار الى اهمية تقديم الأونروا لجميع اللاجئين الفلسطينيين اينما وجدوا وليس فقط في مناطق عمليات الاونروا لا سيما في تركيا التي بوجد فيها حوالي 12 الف فلسطيني.

ثم تحدث رئيس الجالية الفلسطينية في هولندا أيمن نجمة الذي اشار الى اهمية ودور فلسطينيي اوروبا عموما وهولندا خصوصا بالتعريف باهمية دور الاونروا على المستوى السياسي وضرورة ان يبادر كل فلسطيني في اوروبا لتسجيل ابنائه في سجلات الاونروا

بدوره أشار مدير العلاقات العامه في الرابطة الإسلامية لطلبة فلسطين (لبنان)، عدنان أبو خميس الى ضرورة النهوض بالمستوى التعليمي لطلاب مدارس الاونروا في مدارس لبنان لا سيما بعد النتائج الاخيرة غير المرضية لنتائج مرحلة البريفيه داعيا جميع المرجعيات الفلسطينية في لبنان لتحمل المسؤولية.

هذا وقد اعتذر منسق شبكة لاجئي فلسطين (غزة) هاني جودة عن المشاركة بسبب استشهاد أحد أقاربه في العدوان الاسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

الحملة الشعبية الدولية: الأونروا حقي حتى العودة

بيروت في 9/8/2022

اِقرأ المزيد: حملة الأونروا حقي حتى العودة تطلق أولى ندواتها

الحملة الشعبية الدولية: الأونروا حقي حتى العودة..

تطلق باكورة ندواتها عبر منصة زووم الرقمية

تعلن الحملة الشعبية الدولية: الأونروا حقي حتى العودة عن البدء في عقد سلسة ندوات متخصصة في قضايا الأونروا واللاجئين تستهدف فيها جميع الراغبين والمهتمين..

يشارك في الندوات في المرحلة الأولى المؤسسات الأعضاء في الحملة (45 مؤسسة وفق الأحرف الابجدية) من خلال الإطلالة على المستهدفين والتعريف بمؤسساتهم أولا وطرح أفكار ومقترحات حول التحديات التي تواجهه وكالة "الأونروا" وقضية اللاجئين وسبُل تجاوزها.. على أن تكون المرحلة الثانية من عقد الندوات من خلال مشاركة مؤسسات وشخصيات أخرى متخصصة.

ويسر "الحملة" الإعلان عن الندوة الأولى التي ستعقد يوم الاثنين 8/8/2022 الساعة 7 مساء بتوقيت القدس عبر منصة زووم الرقمية وبمشاركة كل من:

أ. ابراهيم العلي

مدير الجمعية التركية للتضامن مع فلسطين فيدار (تركيا)

أ. أيمن نجمة

رئيس الجالية الفلسطينية في هولندا

أ. هاني جودة

منسق شبكة لاجئي فلسطين (غزة)

أ. عدنان أبو خميس

مدير العلاقات العامه في الرابطة الإسلامية لطلبة فلسطين (لبنان).

وتدير الندوة الإعلامية أ. جنى شحرور

نتشرف بمتابعتكم

حملة الأونروا حقي حتى العودة

بيروت في 5/8/2022

لقاء للمؤسسات المشاركة في حملة الأونروا حقي حتى العودة

‏Aug 8, 2022 07:00 PM Beirut

https://us02web.zoom.us/j/81898175202

‏Meeting ID: 818 9817 5202

اِقرأ المزيد: الحملة الشعبية الدولية: الأونروا حقي حتى العودة..  تطلق باكورة ندواتها عبر منصة زووم الرقمية

بيان صحفي:

الهيئة 302: نطالب مؤتمر المشرفين على شؤون الفلسطينيين بايجاد حل جذري للأزمة المالية المزمنة للأونروا
 
أصدرت "الهيئة 302 للدفاع عن حقوق اللاجئين" بياناً صحفياً طالبت فيه مؤتمر المشرفين على الشؤون الفلسطينية في دورته الـ 108 المنعقد في القاهرة اليوم الأحد وغداً، بالعمل على إيجاد حل جذري للأزمة المالية المزمنة التي تعاني منها "الأونروا" والتي تحول دون وضع الخطط وتنفيذ البرامج المناسبة وتقديم الخدمات الصحية والتربوية والاغاثة لأكثر من 6 مليون لاجئ فلسطيني مسجل، عدا خدمات البنى التحتية في المخيمات، الأمر الذي يُربك الوكالة وبالتالي ينعكس سلباً على الأوضاع الإقتصادية والاجتماعية للاجئين.
 
المؤتمر الذي ينعقد في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية وتشرف عليه جامعة الدول العربية، يشارك فيه وفود الدول العربية المضيفة للاجئين الفلسطينيين (دولة فلسطين، الأردن، سورية، لبنان) بالإضافة الى جمهورية مصر العربية والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، ومنظمة التعاون الإسلامي، ومنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة، بالإضافة إلى "الأونروا" وقطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة في جامعة الدول العربية.
 
وأعربت "الهيئة 302" عن استيائها لتراجع الدعم العربي للأونروا الذي لم يصل إلى أكثر من 3% من الميزانية العامة حتى شهر حزيران/يونيو 2022، إذ أن المطلوب وحسب الإتفاقات المبرمة أن يصل الدعم العربي الى 7.8% من الميزانية العامة والتي تقدر بـ 1.6 بليون دولار للعام 2022، وكان المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني قد أعلن عن أن العجز المالي للأونروا لسنة 2022 قد زاد عن الـ 100 مليون دولار وبأن من الصعوبة تأمين رواتب الموظفين بعد شهر أيلول/سبتمبر 2022.
 
ودعت "الهيئة 302" في بيانها عضو الهيئة الإستشارية للأونروا دولة الإمارات العربية المتحدة إلى العدول عن قرارها الذي اتخذته في شباط/فبراير 2021 بوقف التبرعات المالية للأونروا، وإعادة النظر في مبررات القرار الذي كان " لحين اتخاذ خطوات لإدارة الأموال بكفاءة أكبر".
 
ونوهت "الهيئة 302" في بيانها إلى أن "مؤتمر المشرفين" ينعقد في ظل استحقاقين هامين قادمين؛ الأول مؤتمر التعهدات للأونروا والذي سينعقد في نيويورك في شهر أيلول/سبتمبر 2022 على هامش أعمال الدورة الـ 77 للجمعية العامة للامم لمتحدة، والثاني التحضير للتصويت على تمديد تفويض عمل "الأونروا" لفترة جديدة في ديسمبر القادم، لذلك دعت "الهيئة 302" إلى إيلاء أهمية خاصة لمؤتمر المشرفين، والعمل على رفع نسبة التبرعات للوكالة، وحث بقية الدول الأعضاء في الأمم المتحدة لتحمل مسؤولياتهم من خلال الدعم السياسي والمعنوي والمادي للوكالة.
 
الهيئة 302 للدفاع عن حقوق اللاجئين
بيروت في 24/7/2022
نرحب بالشفافية المالية التي أعلنت عنها الأونروا مساء اليوم، فقد جاء في بيان الوكالة بأنها تعلن بأنه قد "تم تحويل مبلغ 7.5 مليون دولار من الرئاسة العامة إلى مكتب الاونروا الإقليمي في لبنان وذلك لتغطية نفقات الاستشفاء والعلاج الطبي والأدوية إلى لاجئي فلسطين حتى نهاية عام 2022 على الرغم من التحديات المالية الكبيرة التي تواجهها الوكالة ككل"
 
وندعو الى المزيد من الشفافية حول تمويل بقية البرامج (التعليم، الإغاثة، البنى التحتية..) وآليات الصرف.. المزيد من الشفافية يعزز الثقة بين اللاجئين الفلسطينيين والوكالة والتي يتحدث عنها اللاجئون مراراً وتكراراً، وهذا يعطي المزيد من الثقة من الدول المانحة للأونروا..
 
الهيئة 302 للدفاع عن حقوق اللاجئين 
بيروت في 28/7/2022

الهيئة 302: تهنئة لتفوق طلاب الصف التاسع (البريفيه) في مدارس الأونروا في سوريا

تتقدم "الهيئة 302 للدفاع عن حقوق اللاجئين" بأخر التهاني والتبريكات لكافة الطلاب والطالبات من الصف التاسع (البريفيه) في مدارس "الأونروا" في سوريا لنجاحهم وتفوقهم وتحقيق رقماً قياسياً (94.03 %) كنسبة نجاح في شهادة التعليم الأساسي في مدارس "الأونروا" في سوريا للعام الدراسي 2021-2022، مع حصول 103 من الطلاب والطالبات على مرتبة الشرف.

والطالبة الفلسطينية والمهجرة من مخيم اليرموك حلا حديد تحقق العلامة الكاملة وتحصل على الترتيب الأول على سوريا

كما نبارك لأولياء الأمور الكرام حرصهم على نجاح وتفوق أبنائهم، ولإدارة برنامج التربية والتعليم، والمعلمون والمعلمات ومديرو المدارس..

كلمات الثناء لا توافيكم حقكم،،

شكراً لكم على جهودكم و عطائكم،،

الهيئة 302 للدفاع عن حقوق اللاجئين

بيروت في 20/7/2022